• ir
  • iq47

banner04

الائتمان المصرفي والتسوق الائتماني

kha12شراء و دفع بالاجل هو أحد الأشياء التي تجعل شراء منتج جذاب للعميل ، لأن العميل لا يحتاج إلى الاستثمار ويوفر مبلغ رأسمال الشراء من البيع واستلام المبالغ من المستلهكين النهائيين.

لقد مكنت الحكومة الإيرانية من الاستفادة من هذا التسهيل على المدى الطويل إلى ائتمان المشتري (المشتري) والبائع (ائتمان المورد) من أجل زيادة صادرات المصدرين الإيرانيين واهتمام المشترين الأجانب. إن شركة آفاق وشركائها التجاريين في إيران مستعدون لتوفير شروط لاستخدام هذا المرفق للمصنعين الإيرانيين والمشترين الأجانب.

ائتمان المشتري:

ويطلق على منح التسهيلات للمشترين الأجانب لشراء السلع والخدمات الإيرانية في إطار عقد التمويل اسم ائتمان المشتري.
يهدف هذا النوع من التسهيلات إلى توفير إمكانية بيع السلع والخدمات على المدى الطويل. يميل المشتري الخارجي إلى دفع السلع أو الخدمات على أساس طويل الأجل ، بينما يفضل البائع الإيراني استلام النقد نقدًا. هنا ، يمكن للبنك لعب دور في الوساطة المالية. ويدفع المبلغ المعني للبائع الإيراني نقداً وفي التاريخ (التواريخ) المستحقة من المشتري الأجنبي أو من مصرفه.

سوف يتم دفع هذه التسهيلات للمشترين الأجانب للسلع والخدمات الإيرانية ، منها 60٪ على الأقل من قيمة السلع التي تصنعها إيران ، أو 60٪ من قيمة هذه الخدمات يمكن أن يقدمها المتخصصون الإيرانيون ، على نحو يكون عند تصدير السلع أو الخدمات التي يرغب فيها البنك من المشتري. سيدفع البنك الأجنبي أو بنكه بحد أقصى 85٪ من قيمة السجل التجاري إلى المصدّر الإيراني ، وسيقوم المشتري الأجنبي أو البنك بتسديد المبلغ المرتبط به بالإضافة إلى الأرباح التي يجنيها البنك. (بيع طويلة)

ائتمان البائع (رصيد المورد)

يتعاقد البائع مع شركته على أساس طويل الأجل ، ولذلك يوافق على أن المشتري أو المشتري يقوم بدفع السلع أو الخدمات من خلال الائتمان أو على المدى الطويل. ثم يطلب البنك من المرفق والبنك ، بعد التحقق من صحة المستندات ذات الصلة والتحقق منها ، أن يسري على الخصم في شكل عقد شراء دين فيما يتعلق بخصم الاعتماد المستندي أو الفترة المذكورة أعلاه.

Please publish modules in offcanvas position.