• ir
  • iq47

banner08

تراخيص التصدير والاستيراد

kha07ينقسم تصدير البضائع في إيران إلى ثلاث مجموعات وفقًا لرخص التصدير.

1. البضائع المسموح بها:

السلع غير المرخصة لإصدارها (تخضع للمتطلبات القانونية).

المصطلحات (القواعد) هي تلك القوانين الضرورية لضمان تصدير بعض السلع ، مثل المعايير ، صحة الإنسان ، تربية الحيوانات ، الخضار.

2. البضائع الشرطية:

هناك منتجات يمكن تصديرها بإذن. بعد موافقة الوزارات المعنية ، تم الإعلان عن ما يسمى "الاتفاقية العامة" ، وبعد إخطار وزارة التجارة بإصدار السلع المتفق عليها ، لن يحتاج مقدم الطلب إلى إحالة الوزارة أو المنظمة المعنية للحصول على ترخيص.

3- البضائع المحظورة بموجب القانون

يحظر القانون السلع المحظورة من إصدارها. قد تحظر الحكومة إصدار سلع معينة تخضع لشروط معينة ووفقًا للقوانين ذات الصلة.

الشهادات التقليدية

شهادة الصحة النباتية

وفقا للمادة 18 من قانون السلوك لقانون حماية النبات ، يتم فحص جميع المنتجات النباتية المصدرة من إيران إلى دول أخرى من قبل خبراء الحجر الصحي ، وفي حالة المنتجات الصحية ، يتم التصديق على شهادات الصحة النباتية.

شهادة صحة الحيوان (شهادة منظمة بيطرية)

وفقا للمادة 7 من القانون البيطري للبلد ، دخول و تصدير أي مواشي حية ، بيض السبانخ ، الطعام الكثيف ، الحيوانات المنوية الحيوانية ، المنتجات الحيوانية الخام ، المكملات الحيوانية ، الأدوية ، اللقاحات ، المطهرات ، الأمصال والمواد يجب أن تكون العوامل البيولوجية والعقاقير البيطرية والعقاقير اللازمة لتصنيع المواد المذكورة أعلاه مصدقة ومعتمدة من وزارة الجهاد الزراعي (المنظمة البيطرية الوطنية).

شهادة قياسية

إذا كان معيار قياسي مطلوبًا لتصدير البضائع ، فيجب الحصول على شهادة قياسية من معهد البحوث القياسية والصناعية في إيران.

شهادة الطاقة الذرية

إذا كانت صادرات المواد الغذائية أو جميع أنواع الخردة المعدنية ... ، فمن الضروري الحصول على شهادة من منظمة الطاقة الذرية في البلد وتقديمها.

وجوه التراص

إذا كانت البضائع المصدرة أكثر من حزمة واحدة ومحتويات الحزم متنوعة ، فمن الضروري توفير قائمة توضح محتويات كل طرد (الصافي والحاوية).

الاستيراد إلى العراق

وقبل أي تصدير للبضائع إلى العراق ، كان من الضروري الحصول على معلومات من ضرورة الحصول على التصاريح والمستندات التي تطلبها الجمارك في ذلك البلد. وبالنظر إلى الوضع العراقي المتنامي والتغييرات اللاحقة في القوانين واللوائح العراقية ، فإن الحاجة إلى المزيد من المستشارين ومصادر المعلومات موجودة في هذا القطاع.

  • إعداد وثائق النقل وفق المعايير والأنماط التي تطلبها الجمارك العراقية
  • الحصول على شهادة اعتماد من شركات التفتيش المعتمدة من الجمارك العراقية
  • التعبئة ووضع العلامات وفق المعيار الجمركي العراقي
  • الوعي بمخاطر الجمارك والسلع المحظورة قبل تصدير البضائع
  • التوعية بأحدث التعريفات الجمركية في العراق
  • استلام الرخص العراقية بما في ذلك "الاجازة" و "رصيد" ، أولها تسجيل طلب البضائع المستوردة في وزارة التجارة و "رصيد" ، هو أيضا تصريح لدخول البضائع بعد المرحلة الأولى.

ومع مشاركة فرق من ذوي الخبرة والالتزام في كل من إدارة الجمارك العراقية والعراقية ، تحاول شركة أفاق تقديم خطوة مهمة إلى الأمام في مجال بناء الثقة للتجار والمصنعين في البلدين ، في حين تقدم خدمات ملائمة وتنافسية.

Please publish modules in offcanvas position.