• ir
  • iq47

banner10

تصدير من إيران

kha01بشكل عام ، يشمل تصدير البضائع من إيران الخطوات التالية:

1. التسويق:

الخطوة الأولى والأهم في التصدير. التسويق يعني الاعتراف بالأسواق الخارجية وسبل التأثير على هذا التفاهم من خلال التفاوض مع المشترين ، واستخدام المعلومات والإحصاءات الرسمية ، والمشاركة في المعارض الدولية ، والاتصال بمستشاري الأعمال في السفارات وغرف التجارة ، وكذلك التحقيق. يمكن من المؤسسات والمراكز الدولية تقديم الخدمات في هذا الصدد. كذلك ، فإن تحديد السلع المنافسة ونوعيتها وسعرها في السوق واستخدام الطرق الترويجية لإدخال السلع تلعب دوراً هاماً في نجاح المصدر.

2.إصدار التراخيص من المنظمات والمنظمات ذات الصلة:

بعد تسويق المصدر ، يجب الحصول على الترخيص من وزارات الصناعة أو الزراعة أو التجارة ، ولكن في الوقت الحالي ، لا تخضع معظم البضائع للترخيص ، وفقط للحصول على تراخيص بضائع محددة يتم إصدار عنصر.

3.تحديد سعر التصدير:

يجب على المصدر الرجوع إلى لجنة التسعير لتحديد سعر السلع المصدرة. تتألف اللجنة من ممثلين عن وزارة التجارة ، ومنظمة تنمية التجارة في إيران ، ووزارة الصناعة والمناجم ، وجمارك الجهاد الإسلامي في إيران ، والبنك المركزي. بعد تحديد سعر التصدير ، يُطلب من المصدّر الإشارة إلى ما يعادل السعر المحدد للعملة إلى البنك المركزي.

4.إصدار Provera (ما قبل الفاتورة):

يجب على المصدر تقديم Provera أو ما قبل الفاتورة التي تحتوي على مواصفات السلع والبائع إلى المشتري.

5.التحضير والإعداد والتعبئة:

في هذه المرحلة ، يجب على المصدر إعداد البضاعة وتعبئتها وفقاً للاتفاقية.

6.استلام شهادة فحص البضائع:

هذه الشهادة ، التي يطلبها المشتري عادةً ، تصدرها الكيانات الخاضعة لاتفاق الطرفين.

7.إصدار الفاتورة والحصول على شهادة المنشأ:

في هذه المرحلة ، يجب على المصدر إصدار الفاتورة وإصدار الشهادة إلى الغرفة التجارية ، وسوف تصدر الغرفة التجارية شهادة منشأ البضاعة.

8.إبرام عقد صرف أجنبي:

يجب على المصدر الذي يقدم المستندات الضرورية ، بما في ذلك السعر المعتمد من قبل لجنة السعر ، إصدار اتفاقية عملة إلى البنك (مكتب التنفيذ والتنفيذ). في الوقت الحالي ، تصبح شروط التصدير أسهل ، حيث يستلم المصدر سندات عملات من البنك بدلاً من اتفاقية العملة الأجنبية ، وبعد التوقيع عليه ، يتعهد باستعادة عملة التصدير.

9.عقود النقل والتأمين:

يوقع المصدر على اتفاق مع إحدى شركات الشحن الدولية ويؤمن أيضاً البضائع حتى تصل إلى الوجهة.

10.إعلان البضائع للجمارك:

في هذه المرحلة يتم شحن البضائع للجمارك ويتم إصدار البيان الجمركي للتصدير أو التصدير. بعد تقييم البضاعة وإغلاق الطرود ، يتم الحصول على تصريح الخروج (رخصة التصدير).

11.تسليم البضائع:

يصدر المصدر تصريح الخروج إلى شركة الشحن ، وتقوم الشركة بتصدير البضائع والبضائع من الجمارك ليتم تحميلها وإرسالها.

12.تأكيد الإيصال أو الإصدار:

إذا تم إصدار البضاعة عند فتح الاعتماد ، يمكن للمصدر تقديم مستندات التحويل إلى بنك الحساب ومكافأة عملة العملة المفتوحة إلى المعدل المحدد والحصول على شهادة أو موافقة على الإصدار ، ولكن إذا يود الفاحص أن يصدر ، يقوم المصدر بنقل بضائعه إلى البلدان المعنية ويبيعها في المهلة المحددة ويعيد العملة من البيع إلى البلد ويحصل على شهادة الإصدار.

استناداً إلى خبرة أكثر من 25 عاماً في صناعة النفط والغاز الإيرانية ، فضلاً عن كونه أول مصدر للهندسة وخدمات الهندسة التجارية من إيران إلى وزارة النفط العراقية ، اكتسب فريق أفاق التنفيذي خبرة رائعة في جميع الخطوات المذكورة أعلاه. وهي جاهزة لاستخدامها في مختلف المجالات ، من أجل تنمية وتطوير المصنعين الإيرانيين.

Please publish modules in offcanvas position.